Ekrem Buğra Ekinci, 1987’de Ankara Hukuk Fakültesi’ni bitirdi. Avukatlık stajı yaptı.

Ankara’da başladığı kariyerini İstanbul’da sürdürdü.
Doktorasını 1996’da İstanbul Hukuk Fakültesi’nde tamamladı.

Türkiye ve Daily Sabah gazetelerinde yazmaktadır.
Devam
 
Arabic


6/9/2017 - تدوين الحديث النبوي
في عصرنا هذا هناك من يقولون "لا يمكننا أن نقبل بالأحاديث المنسوبة إلى النبي صلى الله عليه وسلم ولا يمكن الاعتماد عليها؛ لأنها دونت بعد وفاته بسنوات طويلة". مع أنه قد بدء بتدوين الحديث النبوي في نفس الوقت الذي بدء فيه بنسخ القرآن الكريم.

6/2/2017 - جمع القرآن الكريم
يمتاز القرآن الكريم بمزية خاصة به دون الكتب المقدسة التي نزلت قبله ألا وهي أنه حتى يومنا هذا لا يزال على حالته الأصلية منذ بدء نزوله في شهر رمضان عام 610. ولصحابة النبي صلى الله عليه وسلم دور كبير في ذلك

5/26/2017 - المعارضة السياسية في الدولة العثمانية
في الفترة التي لم يكن فيها معارضة سياسية أو صحافة في الدولة العثمانية كان العلماء هم من ينبهون ويحذرون السلطة إذا اقتضى الأمر، كما كان الشعراء والفنانون يقومون بانتقاد السلطة بألسنتهم الحادة.

4/28/2017 - السبطائية ويهود الدونمة
عاش السبطائيون لسنوات طويلة يتظاهرون باعتناق الإسلام ويمارسون عقائدهم وعباداتهم سراً في منازلهم. وكان اليهود يعدون السبطائية نوعاً من الهرطقة لذا كانوا ينبذونهم دوماً. وخرج من السبطائيين شيوخ ورجال دين لدرجة أن شيخ الإسلام "حياتي زاده أفندي-1748" كان واحداً منهم. وكان معظمهم يعيش في سلانيك وإزمير وإسطنبول.

5/5/2017 - وأخيراً حل الربيع.. عيد خضرالز
تقول الأسطورة إن النبي الخضر (حارس الكائنات التي تعيش في البحر) والنبي إلياس (حارس من يعيشون على البر) التقيا في ذلك اليوم، وقاما بشواء بعض الفطر وأكلاه. وتغير تعبير "الخضر وإلياس" في لغة العامة بمرور الزمن إلى "خضرالز".

4/21/2017 - مساعدات من السلطان العثماني
لم ينس الإيرلنديون هذا المعروف الذي أسداه إليهم العثمانيون الذين يبعدون عنهم آلاف الكيلومترات. فقاموا بوضع الهلال والنجمة (شعار الدولة العثمانية) على شعار نادي دروهيدا لكرة القدم الذي أُسس عام 1919

<<  1 >>